طهران: قلل الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم مجددا من اهمية العقوبات الدولية المفروضة على بلاده وفقا لقرار مجلس الامن الدولي الاخير.

وقال احمدي نجاد في كلمة القاها على هامش افتتاحه مجمع (بناب) لصهر الحديد بمحافظة اذربيجان الشرقية اننا لسنا بصدد كسر العقوبات بل نسعى لفتح قمم العالم العالية وهذا ممكن بفضل الهمم الكبيرة والطاقات الوطنية الهائلة.

وتابع ان quot; هذا لايعنى التطاول على حقوق الاخرين والاعتداء على اراضيهم بل يعني ترويج الثقافة الانسانية والعدالة والحب ورفع الظلم والكراهية والعدوان من العالمquot;. واضاف ان الغرب يجهل تاريخ وحضارة ايران ولايعرف حتى الشعب الايراني وطاقاته البشرية الهائلة مضيفا ان دائرة نفوذ ايران الثقافي تتعدى مساحتها البالغة مليونا و750 الف كيلومتر مربع.

واشار الى الثروات الطبيعية التى تمتلكها ايران وقال quot;لدينا العديد من المناجم والمصانع فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية فضلا عن الطاقات البشرية الهائلةquot;. وتساءل اين كان الغرب عندما شيد الايرانيون حضارتهم قبل الاف السنين مضيفا quot;انهم نهبوا ثروات كافة شعوب العالم وبواسطة هذه الاموال يهينون الشعوب وان هذا الامر حدث فى غفلة من الشعب الايرانيquot;.

واضاف quot;انهم يدركون ان الشعب الايراني لديه من الطاقات والامكانات التى تمكنه من اعتلاء كافة الاوساط الدوليةquot;. وكان مجلس الامن الدولي تبنى اخيرا رزمة جديدة من العقوبات الدولية المفروضة على ايران فيما فرضت واشنطن من جانبها عقوبات ضد طهران على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل