قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت روسيا انها ستشتري حاملة المروحيات quot;ميسترالquot; بتجهيزاتها الفرنسية.

موسكو: قررت روسيا شراء حاملة المروحيات الفرنسية الصنع quot;ميسترالquot; بما تحتويه من تجهيزيات فرنسية بما في ذلك تقنيات الملاحة العسكرية، وتجهزها بأسلحة ومروحيات روسية الصنع.

أعلن ذلك مصدر في قطاع التصنيع العسكري الروسي، مشارك في المحادثات الروسية الفرنسية الخاصة بشراء حاملة المروحيات quot;ميسترالquot;.

وقال المصدر بهذا الشأن:quot; نحن لن نشتري مجرد سفينة، بل سنشتري جميع الوثائق التقنية الخاصة بها، إذ من المفترض أن يتم يناء السفينة الثالثة من هذا الطراز في الأحواض الروسية. وهذا هو شرطنا الذي لن نتنازل عنه في المفاوضاتquot;.

وأكد المصدر أن :quot; المروحيات التي ستحملها quot;مسيترالquot; ستكون روسية الصنع ، ولكن من أجل توزيعها على السفينة سيتطلب الأمر رفع سطح السفينة قليلا، علاوة على ذلك إلى ذلك نحن نخطط لاستخدام حاملة المروحيات هذه في منطقة خطوط العرض الشمالية، في المناطق المتجمدة ، لهذا سيتطلب الأمر منا تدعيم متن السفينة ، لكن أؤكد أن هذه التعديلات لن تؤدي إلى تغييرات جذرية في هيكل وتجهيزات السفينة quot;ميسترالquot; .

وأشار المصدر إلى أنه سيتم شراء quot;ميسترالquot; بما فيها من معدات ملاحية وتقنية بما في ذلك معدات الملاحة القتالية.

وتجري روسيا مع فرنسا في الوقت الراهن مفاوضات لشراء 4 سفن من طراز quot;ميسترالquot;، كم سيبحث الطرفان عدد السفن الكاملة التجهيز التي ستحتاجها روسيا، و عدد السفن التي سيتم بناؤها في الأحواض الروسية وفقا للتكنولوجية الفرنسية.