قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تدعى منفذة الهجوم الانتحاري الذي وقع في مترو الانفاق في 29 من الشهر الماضي جانيت عبدولايفا

موسكو: كشفت السلطات الروسية النقاب عن هوية منفذة الهجوم الانتحاري الذي وقع في مترو الانفاق في 29 من الشهر الماضي.
وقالت وكالة انباء انترفاكس نقلا عن مصادر امنية اليوم ان منفذة الهجوم الانتحاري الذي وقع في محطة مترو (لوبيانكا) سيدة تدعى جانيت عبدولايفا.

واضافت ان هذه السيدة القادمة من مدينة خساف يورت في داغستان هي ارملة اومالات محمدوف قائد احدى الجماعات المسلحة المتشددة الذي لقي مصرعه على يد القوات الروسية نهاية العام الماضي.
ولم يعلن حتى الان عن هوية منفذة الهجوم الانتحاري الثاني الذي استهدف في اليوم نفسه محطة مترو (بارك كولتوري) علما بان زعيم المقاتلين الشيشان دوكو عمروف اعلن مسؤوليته عن هذه الهجمات وتوعد بالمزيد منها.

وعلى صعيد متصل ارتفع عدد ضحايا العمليات الارهابية التي وقعت في مترو الانفاق الى 40 قتيلا حيث توفى احد المصابين الذي كان يتلقى العلاج في العاصمة موسكو.

وذكرت مصادر طبية ان 87 شخصا مايزالوا يتلقون العلاج في المستشفيات التي نقلوا اليها بعد الحادث.

وكان الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف قد قام امس بزيارة خاطفة الى جمهورية داغستان الاكثر معاناة وتوتر بسبب الهجمات الارهابية حدد خلالها خمسة اهداف يتوجب العمل على انجازها لتحقيق مهمة القضاء على خطر الارهاب.
وطالب ميدفيديف على وجه الخصوص بتعزيز الهيئات الامنية والقوة الضاربة بشكل كامل وتوجيه ضربات ساحقة لاوكار الجماعات الارهابية والعمل في الوقت نفسه على تقديم المساعدة لجميع الاشخاص الذين قرروا قطع صلاتهم بالجماعات الارهابية اضافة الى العمل على تعزيز مكانة رجال الدين المسلمين والنهوض بالنشاط الروحي واخيرا ضخ مزيد من الاموال لتنشيط الحياة الاقتصادية والتجارية في شمال القوقاز.