قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نقلت وكالة الأنباء السورية عن وزير الخارجية الاسبانيّ ميغيل أنخل موراتينوس تأكيده quot;أهمية دور سوريا الاساسي في عملية السلام فى منطقة الشرق الاوسطquot;.

مدريد: أكد وزير الخارجية الإسبانى ميغيل أنخل موراتينوس أهمية دور سوريا الاساسي في عملية السلام فى منطقة الشرق الاوسط . ونقلت وكالة الأنباء السورية اليوم ، عن موراتينونس قوله إن زيارة الرئيس السورى بشار الأسد إلى اسبانيا مؤخرا جاءت في إطار تقوية العلاقات وتعزيز أواصر التعاون والتفاهم القائمة بين البلدين .

واعتبر موراتينوس أن سوريا أظهرت دائما الرغبة والإرادة الحقيقيتين لتحقيق السلام العادل والشامل ، مشيرا إلى تطابق وجهات النظر بين مدريد ودمشق حول عدم وجود سبيل آخر لمعالجة قضايا المنطقة إلا عبر الحوار.

وحول الشراكة السورية الأوروبية، رأى موراتينوس أن الظروف متوافرة الآن للتوقيع على اتفاقية الشراكة بين الجانبين بما يخدم مصالحهما ، موضحا أن بلاده دعمت دائما دور سوريا البناء وضرورة إقامة علاقات متينة مع دمشق لما فيه مصلحة جميع الأطراف واستقرار المنطقة والتوصل إلى سلام شامل. و كان الرئيس الرئيس السوري قد قام بزيارة إلى اسبانيا يومالاحدالماضى عقب جولة فى أميركا اللاتينية شملت فنزويلا وكوبا والبرازيل وبوليفيا.