اتهم طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة السلطة بـquot;محاصرة قطاع غزة عن طريق منع جوازات السفر عن القطاع او منحها للمواطنين وفقا لانتماءاتهم السياسيةquot;.

غزة:اتهمت الحكومة المقالة في قطاع غزة الاربعاء السلطة الوطنية الفلسطينية بمحاصرة قطاع غزة عن طريق منع جوازات السفر عن القطاع او منحها للمواطنين وفقا لانتماءاتهم السياسية. وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة في مؤتمر صحافي عقده في غزة quot;سلطة رام الله تحاصر اهالي القطاع من خلال منعها لكميات كبيرة من جوازات السفر وارسال رسائل لبعض الدول لحثها على عدم التعامل مع الجوازات المجددة في غزةquot;.

وتابع quot;حصة غزة من الجوازات حق لا تملك السلطة ان تمنعه لانها جوازات للشعب الفلسطيني وليس لجهة سياسية بعينهاquot;. واضاف ان quot;الحكومة بالضفة تتعامل مع مسالة الجوازات على اساس عنصري من خلال منحها لعناصر حركة فتح دون باقي سكان القطاعquot;. واشار النونو الى quot;حاجة القطاع الضرورية ل100 الف جواز سفر فوري في ظل حاجة الأهالي لها لعدم توفرها منذ تموز/يوليو 2008 لدى وزارة الداخلية في غزةquot;.

وتابع quot;الحديث عن رفض المملكة العربية السعودية التعامل مع الجوازات المجددة في القطاع امر لا يمكن تصديقه في ظل تجاوب المملكة مع تلك الجوازات خلال موسم الحج العام الماضيquot; محملا السلطة مسؤولية تعطيل موسم العمرة بالنسبة لسكان القطاع. وتسيطر حماس على قطاع غزة منذ منتصف حزيران/يونيو 2007 بعد ان طردت قوات السلطة الوطنية الفلسطينية اثر اشتباكات دامية بين الطرفين دامت اكثر من اسبوع.