غزة: اعدمت الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس في قطاع غزة رميا بالرصاص فلسطينيين حكم عليهما العام الماضي بالموت بتهمة العمالة لاسرائيل، كما اعلن مركز حقوق فلسطيني لوكالة فرانس برس الخميس.

واكد مدير البحث الميداني في مركز الميزان لحقوق الانسان سمير زقوت لفرانس برس quot;مقتل مواطنين معتقلين لدى الحكومة المقالة في غزة ومحكوم عليهما بالاعدامquot;، مؤكدا انهما quot;وصلا الى مستشفى الشفاء في غزة عبارة عن جثتين هامدتين نتيجة اطلاق الرصاص عليهما ليل الاربعاء-الخميسquot;.

واوضح زقوت quot;ان الفلسطينيين كانا معتقلين لدى الحكومة المقالة في غزة بتهمة العمالة وحكم عليهما بالاعدام العام الماضيquot;. واكدت مصادر طبية في مستشفى الشفاء بغزة وصول جثتي شخصين قتلا رميا بالرصاص.

ومنعت الشرطة التابعة للحكومة المقالة الصحافيين والمؤسسات الحقوقية من الوصول الى المستشفى واغلقت المنطقة. وكان وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد التابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة اعلن الشهر الماضي انه سيتم قريبا تنفيذ احكام اعدام بحق عدد من quot;العملاء لاسرائيلquot;، رافضا تدخل جمعيات الدفاع عن حقوق الانسان في هذه المسألة. يشار الى ان القانون الفلسطيني ينص على وجوب مصادقة رئيس السلطة الفلسطينية على احكام الاعدام التي تنفذ في الاراضي الفلسطينية.