غزة:
حذرت الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة بقيادة حركة (حماس) في بيان الليلة الماضية من مخاطر quot;السكوتquot; عن الممارسات الاسرائيلية في مدينة القدس المحتلة التي تستهدف المقدسات.
وقال البيان quot;ان مرور افتتاح (كنيس الخراب) في القدس المحتلة وتصعيد الاستيلاء على مقدساتنا وارضنا دون موقف عربي جاد يغري الاحتلال بمزيد من هذه الخطواتquot;.

وشدد على ان الامر يتطلب مواقف عربية حازمة وسحب اي غطاء للمفاوضات او للتطبيع واعادة النظر في العلاقات القائمة مع اسرائيل.
ويأتي هذا التحذير بعد ان عقدت هذه الحكومة اجتماعها الاسبوعي برئاسة اسماعيل هنية ناقشت فيه ما يجري في مدينة القدس من اعتداءات وتهويد للمقدسات وحملة استيطان في الضفة المحتلة.

وأدان البيان هذه الممارسات مشيرا الى quot;عملية تهويد القدس المتسارعةquot; وافتتاح ما يسمى بكنيس الخراب واستمرار مصادرة الاراضي بهدف الاستيطان وقمع المواطنين والاعتداء عليهم وتدنيس مقدساتهم.

ودعا الشعب الفلسطيني الى quot;التعبير عن غضبه بكل الوسائل المتاحة وعدم السماح للاحتلال بتمرير مساعيه لتهويد القدس والسيطرة عليها وتغيير واقعها الاسلامي العربيquot;.
وكان نحو مئة فلسطيني جرحوا امس في صدامات واشتباكات مع قوات الاحتلال في القدس والضفة الغربية في احتجاجات واسعة على افتتاح الكنيس.
وطالب البيان الامة العربية بوضع خطط لانقاذ القدس والمقدسات ودعم صمود المقدسيين وانشاء المشاريع على المستويين الميداني والسياسي والتحرك في كل المحافل لوضع حد لتجاوز الاحتلال لكل الخطوط الحمر تجاه المقدسات.