قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دارت مواجهات بين الجنودالاسرائيلية والفلسطينيين في عدة احياء من مدينة القدس صباح اليوم.

القدس: قال شهود عيان في تصريحات صحفية ان المواجهات تجددت في بلدة العيسوية التي اقتحمتها القوات الاسرائيلية ورشقوا بالحجارة من قبل شبان وطلبة المدارس كما قاموا باشعال الاطارات المطاطية في الشوارع. واضاف الشهود ان عددا من الجيبات العسكرية اقتحمت البلدة بمساندة طائرة مروحية وشرعت باطلاق الرصاص الحي والمطاطي صوب المتظاهرين وملاحقتهم في الشوارع.

وفي مخيم شعفاط قرب القدس ايضا بعد ان شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي اجراءاتها العسكرية على الحاجز المقام على مدخل المخيم وامتدت المواجهات الى البلدة القديمة من القدس. وقالت مصادر فلسطينية في المدينة ان القوات الاسرائيلية واصلت ليلة امس اقتحام منازل المقدسيين وتفتيشها واعتقلت عددا من الفتية بدعوى مشاركتهم في المسيرات والمواجهات ضد السياسة الاسرائيلية في القدس.

وابقت القوات الاسرائيلية حصارها مفروضا على مدينة القدس ومنعت الشبان من دخول باحات الحرم بعد ان افتتحت بحضور القادة الاسرائيليين والمتطرفين مساء امس كنيس الخراب ويقع على بعد امتار من المسجد الاقصى.

كما اعلنت الشرطة الاسرائيلية اليوم عن وضع قوات الامن في حالة تأهب قصوى بمدينة القدس حيث من المتوقع ان يواصل المتطرفون اليهود احتفالاتهم بافتتاح ما اسموه (كنيس الخراب). وقالت الشرطة انها رفعت حالة التأهب والاستنفار في صفوف قواتها وكذلك في وحدات حرس الحدود التي تتمركز في المدينة الى الدرجة القصوى. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية اليوم ان قوات الامن هذه انتشرت بكثافة كبيرة في محيط الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة والاحياء الشرقية من المدينة تحسبا لأي طارئ ولمواجهة اي احتمال على خلفية المواجهات التي جرت في المدينة خلال الايام الماضية.