واصلت القوات والشرطة الاسرائيلية اليوم حصارها الُمشدد للبلدة القديمة من مدينة القدس وللمسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي.

القدس: ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية أن قوة معززة من شرطة وحرس الحدود الإسرائيلي تتمركز على متاريس وحواجز نصبتها على بوابات القدس القديمة للتدقيق ببطاقات المواطنين، ومنعت المواطنين من دخول البلدة، كما منعت التجار ممن لا يسكنون في أحياء البلدة من الدخول والالتحاق بمتاجرهم ومراكز أعمالهم، الأمر نفسه الذي انطبق على طلبة المدارس في حركتهم من والى البلدة القديمة.

وأكد حراس المسجد الأقصى استمرار اغلاق بوابات المسجد الأقصى باستثناء ثلاثة بوابات هي السلسلة والناظر المجلس وحطة مع تشديد الدخول لمن تزيد أعمارهم عن الخمسين عاما، فيما لم يتمكن الكثير من الطلبة من الالتحاق بمدارسهم داخل المسجد بعد إغلاقها يوم أمس من قبل الشرطة. وأدى العشرات من المصلين من مدينة القدس وضواحيها والداخل صلاة الفجر في الشوارع والطرقات القريبة من بوابات القدس القديمة وسط تواجد عسكري وشرطي كبير.

وتجوب دوريات مشتركة راجلة ومحمولة من عناصر الشرطة وحرس الحدود الشوارع الرئيسية في المدينة، فيما واصلت الشرطة إغلاق الشارع الرئيسي المحاذي لأسوار القدس من جهة باب العامود والساهرة وشارع السلطان سليمان. وضمن الإجراءات المشددة تم إطلاق منطاد راداري استخباري في سماء القدس، فضلاً عن تحليق طائرة مروحية على مدار الوقت في سماء المنطقة لمراقبة المدينة.