يعقد البرلمان العربي جلسة خاصة السبت المقبل بمقر جامعة الدول العربية حول quot;القدس والمسجد الاقصىquot; وذلك لتدارس التهديدات التي تتضمنها خطة اسرائيل للقضاء على الهوية العربية والاسلامية للمدينة المقدسة.
القاهرة:ذكر الامين العام للبرلمان العربي عدنان عمران في تصريح صحافي اليوم ان البرلمان قرر عقد جلسة خاصة للقدس والمسجد الاقصى لمناقشة الموضوع بحضور برلماني عربي كبير لبحث كيفية التحرك البرلماني العربي للتعامل مع التحديات القائمة.

وحث على ضرورة استغلال الوعي الدولي الجديد الرافض للاستيطان الاسرائيلي وكذلك المقترح السويدي حول مدينة القدس الذي تم تبنيه من قبل الاتحاد الاوروبي داعيا الى تطوير الجهود لخلق حالة وعي جديدة تشكل ضغطا مباشرا على اسرائيل لوقف عدوانها على القدس والمقدسات. وذكر ان البرلمان العربي سيدرس تقرير غولدستون والدفع به على المستوى الدولي لمحاصرة اسرائيل.

على صعيد اخر ذكر عمران ان البرلمان سيعقد دورته العادية المستأنفة بكامل هيئته يومي 27 و28 من الشهر الحالي بالقاهرة لمناقشة جدول الاعمال الذي يتضمن عددا من البنود منها استكمال مناقشة النظام الاساسي للبرلمان العربي الدائم. واضاف ان البرلمان سيناقش تقارير اللجان الاربع التابعة له حول القضايا المحالة اليها ومنها مذكرة حول جهود المجموعة البرلمانية العربية في الدورة ال21 للاتحاد البرلماني الدولي التي عقدت في جنيف في اكتوبر الماضي.

وذكر ان البرلمان سيبحث كذلك مذكرة حول تطوير العلاقات بين البرلمانين العربي والاوروبي وتقرير بعثة الامم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن الحرب على غزة quot;تقرير غولدستونquot;. واوضح عمران ان البرلمان سيبحث كذلك عددا من المشكلات في المنطقة منها احتلال ايران الجزر الاماراتية وتطورات الوضع في دارفور والاوضاع في اليمن وانعكاساتها على المنطقة وتطورات الاوضاع في الصومال وحظر بناء الماذن في سويسر