القدس: رفعت اسرائيل الاربعاء الاغلاق التام الذي فرضته لخمسة ايام متتالية على الضفة الغربية المحتلة، في حين ابقت على تأهب الشرطة في القدس الشرقية المحتلة خشية وقوع مواجهات جديدة.
وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس انه quot;طبقا لقرار وزير الدفاع ايهود باراك رفعنا خلال الليل الاغلاق الذي كان معمولا به (منذ 12 اذار/مارس) في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)quot;.

وهي المرة الاولى منذ سنة التي تعمد فيها اسرائيل الى فرض اغلاق تام على الضفة الغربية quot;لدواع امنيةquot; وليس لمناسبة عيد يهودي.
من جهته قال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد ان quot;حوالى ثلاثة الاف شرطي لا يزالون من جهتهم في حالة تأهب في القدس، ولا سيما في القدس الشرقيةquot;، التي احتلتها اسرائيل في 1967 وضمتها اليها في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي.

واضاف روزنفيلد ان قرار منع الرجال الفلسطينيين دون الخمسين عاما وجميع الزوار غير المسلمين من دخول باحة المسجد الاقصى لا يزال ساريا.
وتخشى الشرطة الاسرائيلية من وقوع مواجهات جديدة غداة تلك التي دارت بين شبان فلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلية في انحاء عدة من القدس الشرقية، وهي الاعنف من نوعها منذ سنوات، على خلفية جو مشحون بتوترات سياسية-دينية وازمة دبلوماسية.