نقلت صحيفة معاريف اليوم عن وزير إسرائيلي قوله إن الرئيس الأميركي يحاول إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

غزة:
كشف موقع صحيفة (معاريف) الاسرائيلية الالكتروني اليوم عن ان وزيرا كبيرا مقربا من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اتهم الرئيس الاميركي باراك اوباما بمحاولة الاطاحة بحكومة الليكود.

ونسبت الصحيفة الى هذا الوزير قوله ان quot;حقيقة عدم ابداء الجانب الاميركي بوادر التسامح والتساهل تجاه نتنياهو خلال زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن لاسرائيل تدل على ان الادارة في واشنطن لا تعتزم ان تاخذ بالحسبان الظروف السياسية الضاغطة على نتنياهوquot;.

واضاف الوزير الاسرائيلي الذي لم يكشف عن هويته ان quot;الموقف المتشدد الذي تتخذه واشنطن من شانه ان يؤدي الى الاطاحة بنتياهو في اخر الامرquot;. ووصف البيت الابيض امس قرار الحكومة الاسرائيلية الاخير ببناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في شرقي القدس بquot;المدمر جدا والمهين وكان له اثر سلبي للجهود الجارية لبدء المفاوضات بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطينيquot;.

وتابع الوزير الاسرائيلي quot;المطالب التي تقدمها ادارة الرئيس اوباما لنتنياهو شبه مستحيلة من الناحية الائتلافية في اسرائيل الا انهم قاموا بخرق قواعد اللعبة المقبولة .. رغم السخط يجب على الأميركيين احترام نتائج الانتخابات الديمقراطية في اسرائيل التي ادت الى فوز اليمينquot;.

ووفق (معاريف) quot;فان قياديين في حزب (الليكود) الذي يترأسه نتيناهو يعتقدون بان الضغط الأميركي في المجال السياسي اصبح تهجميا ومن شانه ان يزعزع الشراكة مع احزاب اليمين ويثير عصيانا في صفوف الحزب الذي يقوده الجناح المحافظ في الحزبquot;.

ولقي قرار اسرائيل قبل ايام بناء 1600 وحدة استيطانية في القدس استنكارا عالميا واسعا خاصة انه جاء بعد يوم واحد من اعلان واشنطن اطلاق المفاوضات غير المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين برعايتها بعد توقف المفاوضات لما يزيد عن العام.