نيويورك: وجهت النيابة العامة في نيويورك التهمة رسميا الاربعاء الى الجواسيس المفترضين ال11 المتهمين بالانتماء الى شبكة تعمل لصالح روسيا.

واتهمت وزارة الدفاع كل المشبوهين الاحد عشر quot;بالتآمر كعملاء سريين في الولايات المتحدة لحساب الاتحاد الروسيquot;، في حين اتهم تسعة منهم ايضا quot;بتبييض اموالquot;. والعقوبات التي يواجهها المتهمون الاحد عشر تتراوح بين السجن خمسة اعوام لتهمة نقل معلومات الى 25 عاما للمتهمين ايضا بتبييض اموال بعد ان تلقوا اموالا نقدية.

واعتقل عشرة منهم في نهاية حزيران/يونيو في الولايات المتحدة بناء على شكوى من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) والحادي عشر فار. والمعتقلون العشرة الذين القي القبض عليهم في نيويورك وبوسطن (ماساتشوستس، شمال شرق) والكسندريا (فيرجينيا، شرق)، سيتم جمعهم في نيويورك في الايام المقبلة بحسب قرارات اصدرتها الاربعاء المحاكم المختلفة.

والاتهام الرسمي الاربعاء يشير الى بداية الاجراء القضائي امام المحاكم. ويؤكد ان ايا منهم غير متهم بالتجسس وهي التهمة التي كانوا سيواجهون بموجبها السجن المؤبد. وكان المتهم الاخير اوقف في قبرص لكن فقد اثره بعد الافراج عنه بكفالة.