عمان: قتل أربعة أردنيين السبت شقيقتهم، المتهمة بالتورط في قضية زنى قبل عام، طعنا بالسكين وفق مصدر امني اردني قال لوكالة فرانس برس انه ما حصل quot;يبدو انه جريمة شرفquot;. وقال المصدر ان الاشقاء الاربعة قتلوا quot;شقيقتهم المتزوجة (36 عاما) اليوم السبت في منزل عائلتها بمنطقة ناعور (جنوب-غرب عمان) طعنا بسكاكينquot;.

واضاف المصدر انها quot;على ما يبدو جريمة شرف جديدة في المملكةquot;. وأضاف أن quot;مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى وجه تهمة القتل العمد الى إثنين من أشقاء القتيلة إثر إعترافهما بالاشتراك بقتلها فيما لم يعترف الآخرانquot;.

وأشار المصدر الى أن quot;أحد المتهمين أفاد في اعترافاته بأن شقيقته كانت ضبطت العام الماضي بقضية زنى وتم حل القضية وإعادتها إلى زوجها، إلا أن أمرا جديدا طرأ دفعهم الى قتلهاquot;. ولم يعط المصدر مزيدا من التفاصيل، كون quot;التحقيق لازال جارياquot;.

ويشهد الاردن سنويا 15 الى 20 جريمة قتل تصنف على انها quot;جرائم شرفquot;. ورفض مجلس النواب الاردني مرتين تعديل المادة 340 من قانون العقوبات التي تفرض عقوبة مخففة على مرتكبي جرائم الشرف رغم ضغوط تمارسها منظمات تعنى بحقوق الانسان لتشديدها.