برلين: كشف استطلاع حديث للرأي أن 42 بالمئة من الألمان يرون وزير الدفاع الألماني كارل تيودور تسو جوتنبرج خلفا للمستشارة أنجيلا ميركل.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد quot;تي.إن.إس إمنيدquot; لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة quot;فوكوسquot; الألمانية ونشرت نتائجه السبت أن 62 بالمئة من أنصار التحالف المسيحي المنتمية إليه ميركل والحزب الديمقراطي الحر الشريك في الائتلاف الحاكم يعتقدون أن جوتنبرج قادر على تولي مهام منصب المستشارية. كما أيد ذلك 48 بالمئة من أنصار حزب الخضر و40 بالمئة من أنصار حزب quot;اليسارquot; و 34 بالمئة من أنصار الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

يذكر أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يضم التحالف المسيحي المكون من quot;الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري المنتمي إليه جوتنبرج والحزب الديمقراطي الحرquot;.

في المقابل أيدت نسبة 20 بالمئة فقط من الألمان أن تكون أورسولا فون دير لاين وزيرة العمل خلفا للمستشارة في حين حصل رئيس حكومة ولاية بافاريا وزعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر على نسبة 11 بالمئة مقابل 7 بالمئة لوزير المالية فولفجانج شويبله.