قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

German armed forces Bundeswehr of the 373rd paratroops unit ...

تعتزم الحكومة الألمانية السعي للتوصل إلى اتفاق مع جميع الكتل البرلمانية لأحزاب المعارضة بشأن تفويض جديد لمهمة القوات الألمانية في أفغانستان، وذلك عقب المؤتمر الدولي بشأن أفغانستان المقرر عقده في لندن نهاية الشهر الجاري.

برلين: قال وزير مكتب المستشارية رونالد بوفالا في تصريحات لصحيفة quot;لايبزيجر فولكستسايتونجquot; اليوم quot;نتفق حاليا على مستوى الحكومة حول تفاصيل خطتنا بشأن أفغانستان ، وسنتحدث حولها مع الكتل البرلمانية لأحزاب المعارضة عقب مؤتمر لندنquot;.

وأوضح أن التصور النهائي بشأن التفويض الجديد للقوات الألمانية في أفغانستان سيتضح في ضوء نتائج مؤتمر لندن المقرر عقده في 28 من الشهر الجاري.

ومن ناحية أخرى أكدت مصادر حكومية أنه من المنتظر أن يجري الرئيس الأفغاني حامد كرزاي محادثات في برلين في 27 من الشهر الجاري قبيل مؤتمر لندن الذي سيتركز جدول أعماله على مناقشة زيادة حجم القوات الدولية هناك.

وقد طالب وزير الدفاع ، كارل تيودور تسوجوتنبرج ، المجتمع الدولي بالعمل على وضع نهاية quot;ناجحةquot; لمهمة القوات الدولية في أفغانستان. وقال جوتنبرج مساء أمس الاثنين في برلين :quot;علينا أن نفعل كل شيء من أجل التوصل إلى نهاية معقولة ومقبولة لهذه المهمةquot; . كما أكد ان أفغانستان تمثل في الوقت الراهن quot;واحدا من أهم وأصعب مهام المجتمع الدوليquot;.

وأضاف أنه من الضروري إحراز نجاحات مقبولة في مجال البناء والتدريب في أفغانستان من أجل التمهيد لوضع منظور لانسحاب القوات الدولية من هناك ، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة التوصل إلى اتفاقات حول تلك الأهداف.

ومن ناحية أخرى يرى الجيش الألماني أنه حقق تقدما واضحا في أفغانستان بالرغم من كل الانتكاسات. وقال قائد مركز قيادة مهمات الجيش ، راينر غلاتس ، مساء أمس إن 20 من 34 إقليما في أفغانستان خالية حاليا من زراعة الخشخاش، كما تزدهر التجارة مجددا في العديد من المناطق. وفي الوقت نفسه أعترف غلاتس بأن الأوضاع الأمنية في أفغانستان تدهورت خلال العامين الماضيين.