قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداريإن بلادهquot; لم تعارض صفقة التعاون في المجال النووي بين الهند والولايات المتحدة الأميركية، وأنها تأمل من بقية الدول عدم معارضة تعاونها مع الصين في هذا المجالquot;.

إسلام آباد: قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، إن بلاده لم تعارض صفقة التعاون في قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، إن بلاده لم تعارض صفقة التعاون في المجال النووي بين الهند والولايات المتحدة الأميركية، وأنها تأمل من بقية الدول عدم معارضة تعاونها مع الصين في هذا المجال.


وأوضح زرداري في لقاء مع صحيفة صينية بثته قناة /جيو نيوز/ الإخبارية الباكستانية اليوم، أن التعاون النووي بين باكستان والصين هو للأغراض السلمية والاستخدام المدني، وأن المجتمع الدولي يعلم جيداً أن باكستان بحاجة ماسة إلى توفير مصادر الطاقة لتلبية الحاجة المتزايدة لها في هذا المجال.


وأشار إلى أن الإرهاب هو ظاهرة عالمية لا يمكن القضاء عليه دون تعاون كافة الدول، مشيراً إلى أن باكستان تمثل جبهة أمامية في محاربة الإرهاب، وأنها قدمت وضحت أكثر من أي طرف آخر في هذه الحرب.
وحول علاقات بلاده مع الهند، أوضح الرئيس زرداري أن باكستان تأمل في إقامة علاقات جيدة مع جارتها الهند وتصفية كافة الخلافات العالقة بينهما بالعودة إلى عملية الحوار الشامل.
وعن الوضع الداخلي في باكستان، أفاد زرداري أن حكومته ستكمل مدتها الشرعية، على أن يتمّ معالجة جميع الأزمات السياسية الراهنة في البلاد.