التقت وزيرة الدفاع الاسبانية اليوم قائد quot;الناتوquot; الجديد في أفغانستان الجنرال ديفيد بترايوس.

كابول: إلتقت كارمي تشاكون وزيرة الدفاع الإسبانية اليوم خلال زيارتها كابول ديفيد بترايوس قائد القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي quot; الناتوquot; الجديد في أفغانستان .

وأشاد بتريوس خلال اللقاء بعمل القوات الاسبانية في أفغانستان وخاصة ما تقوم به من أجل تأهيل عناصر الشرطة والجيش في أفغانستان وإدارتها لمطار العاصمة كابول.

وأكد بترايوس لتشاكون عدم المساس بالإستراتيجية التي يتبعها الحلفاء في أفغانستان وهو ما يعني أن اجتماع الناتو المقرر عقده في مدينة لشبونة خلال شهر نوفمبرالقادم سيكون بمثابة إنطلاق العملية التي ستعطي الأفغان الآليات اللازمة لبدء السيطرة على بلادهم.

وتعد الزيارة التاسعة التي تقوم بها تشاكون إلى أفغانستان منذ توليها مهام منصبها في أبريل عام 2008 وكانت آخر زيارة قامت بها لأفغانستان في فبراير الماضي لمرافقة جثمان الجندي جون فيليبي روميرو مينيسيس الذي لقي حتفه في هجوم أسفر عن إصابة ستة عسكريين آخرين.
ويبلغ عدد الجنود الأسبان دائمو الإقامة في أفغانستان ألفا و/330 / عسكريا موزعين بين قاعدتي quot; هيرات quot; وquot; كالا إي ناو quot; التابعتين لقوات المساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان.