واشنطن: نفى مساعد وزيرة الخارجية الاميركية للشؤون العامة الناطق الرسمي باسم الوزارة فيليب كراولي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول تقليص المساعدات الاميركية للاردن على خلفية مزاعم بوجود خلافات في المفاوضات بين الجانبين حول البرنامج الاردني للاستخدام السلمي للطاقة النووية، مؤكدا quot;ان هذه التقارير عارية عن الصحة تماماquot;.

واكد كراولي في مؤتمره الصحافي الدوري في واشنطن امس الثلاثاء على العلاقات الممتازة والراسخة بين الولايات المتحدة الاميركية والاردن، مؤكدا ان الاردن يعد شريكا قويا في العديد من القضايا لاسيما جهود تحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط فضلا عن القضايا المتعلقة بالطاقة.

وقال ان الولايات المتحدة الاميركية تدعم الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في المنطقة بما في ذلك الاردن في اطار المعايير الدولية للسلامة والامان ومنع الانتشار النووي.

واشار الى ان حوارات معمقة تجري حاليا بين الولايات المتحدة والاردن حول هذا الموضوع الذي تم بحثه كذلك خلال المباحثات التي جرت الخميس الماضي في واشنطن بين وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووزير الخارجية ناصر جودة.

وقال مساعد وزيرة الخارجية الاميركية للشؤون العامة الناطق الرسمي باسم الوزارة ان المباحثات مستمرة في هذا الشان، مشددا على ان الولايات المتحدة الاميركية ليست بصدد اجراء أي تعديلات على برنامج المساعدات التي تقدمها للاردن.