استدعت زارة الخارجية الكويتيّة الاربعاء السفير العراقي وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات ادلى بها المندوب العراقيّ لدى الجامعة العربيّة.

الكويت : سلّمت وزارة الخارجية الكويتية سفير الجمهورية العراقية لدى دولة الكويت محمد بحر العلوم اليوم مذكرة احتجاج رسمية على التصريحات التي اطلقها مندوب العراق الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير قيس العزاوي في شأن ترسيم الحدود بين العراق والكويت.

واوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية ان الوزارة استدعت اليوم السفير العراقي بحر العلوم وسلمته مذكرة الاحتجاج على تصريحات ادلى بها السفير العزاوي يوم امس وشكك فيها بقرارات مجلس الامن الخاصة بترسيم الحدود بين العراق والكويت.

واكدت الوزارة في مذكرتها quot;استنكارها وبشدةquot; تلك التصريحات الصادرة من ممثل رسمي لحكومة جمهورية العراق لدى الجامعة العربية.

وشددت المذكرة الاحتجاجية على ان دعوة العزاوي الى ترسيم الحدود بين البلدين quot;يتناقضquot; وقرارات مجلس الامن ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة مؤكدة في الوقت ذاته ان موضوع الحدود quot;قد تم حسمه نهائياquot; من خلال الشرعية الدولية ومن خلال حكومتا البلدين.

وطالبت الخارجية الكويتية في مذكرتها من وزارة الخارجية العراقية quot;توضيحا رسميا لتلك التصريحاتquot; التي ادلى بها مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير العزاوي.

وكان مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي اكد في تصريح له يوم امس ان quot;اعادة التفاوض حول ترسيم الحدود الكويتية العراقية التي ثبتها القرار (833) امر غير مطروح وغير مقبول