كشف مسؤول في فتح أن الأخيرة و حماس استأنفتا لقاءات الصالحة وسط أجواء إيجابية.

رام الله: صرح مسؤول فلسطيني كبير في فتح الجمعة ان حركتي فتح وحماس استأنفتا لقاءات المصالحة بينهما لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة بين الطرفين وسط اجواء ايجابية.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس في رام الله طالبا عدم كشف هويته ان quot;لقاء مهما جدا عقد مساء امس (الخميس) في بيروت بين وفدين من حركتي حماس وفتحquot;. واوضح ان عضو اللجنة المركزية لفتح عزام الاحمد وعضو المكتب السياسي لحماس اسامه حمدان ترأسا الاجتماع الذي عقد وبحضور مسؤولين من الحركتين. واضاف ان الجانبين استعرضا quot;نقاط الخلاف وناقشا بدقة قضية مأزق المصالحة بجو من التكتم على التفاصيلquot;.

وتابع ان موفدي الحركتين quot;اتفقوا على استمرار الاتصالات بهدوء للتوصل الى اتفاق يؤدي الى التوجه الى القاهره لتوقيع الورقة المصرية وخلق جو تفاهمات بين الطرفين يؤدي الى انهاء الانقسامquot;. وقال المسؤول نفسه quot;نوقشت كل مقترحات المصالحة واولها الاتصالات الثنائية التي استؤنفت قبل اسبوعين بين القياديين في الحركتين خليل الحية وعزام الاحمد بعد فشل الوساطات الفلسطينية والاقليمية لانهاء الانقسامquot;. واشار الى ان quot;الاجواء الايجابية للاجتماع تشير اكثر من اي وقت مضى الى معرفة الخطر الجدي الذي يتهدد الجميع ومستقبل القضية الفلسطينيةquot;.