اعلن وزير الخارجية الايطالي ان زيارة الوزراء الاوروبيين إلى غزة ستتم في أوائل شهر ايلول- سبتمبر.

البندقية: كشف فرانكو فراتيني وزير الخارجية الايطالي عن أن تاريخ الزيارة المشتركة إلى قطاع غزة التي سيقوم بها صحبة بعض زملائه الأوروبيين، ستتم أوائل شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضح فراتيني في تصريحات من البندقية اليوم quot;الرحلة إلى غزة مهمة حساسة نعمل على الإعداد لها بشكل جيد، وسنقوم بها في مطلع أيلول/سبتمبر مع مجموعة من الوزراء الاوروبيين الذين يشتركون معي في الحاجة لرؤية ومساعدة الناس الذين يعيشون في غزة الذين يعانونquot;.

ولفت رئيس الدبلوماسية الايطالية إلى أن زيارة الوزراء الأوروبيين إلى غزة quot;لا تعني منح الشرعية أو اعادة منحها لتنظيم حماسquot; وأضاف quot;السلطات الاسرائيلية قالت أنها مستعدة لضمان الدخول إلى غزة وعدم فرض أي شرط على الزيارةquot;.

إلا أن وزير الخارجية الايطالي استطرد بالقول quot;لكننا نضع نحن شرطاً وهو أننا لن نلتقي حماس بل بالسلطة الوطنية الفلسطينيةquot;.

وكان وزير العدل الإيطالي انجيلينو ألفانو أعلن الشهر الماضي أن وزير الخارجية في حكومة بلاده فرانكو فراتيني سيستشير السلطة الفلسطينية بشأن إمكانية قيام وفد لرؤوساء دبلوماسية دول أوروبية بزيارة لقطاع غزة.

وقبل أيام أعطى الوزير فراتيني خلال جلسة إحاطة برلمانية مزيداً من التفاصيل حول الزيارة المرتقبة بالقول quot;سنتوقف في رام الله وفي اسرائيل قبل او بعد زيارة غزة لإعطاء الفرصة لمؤشر جديد مفاده أن أوروبا تؤيد بقوة مضي المفاوضات قدماًquot; .