إيلافمن الرياض: أعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن فريق من الخبراء العرب سيبحثون في اجتماعهم المعني بمكافحة الإرهاب يوم الاثنين المقبل في تونس، موضوع تفعيل مبادرة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، المتعلقة بإنشاء مركز دولي لمكافحة الإرهاب، من خلال المبادرة الدولية لتنفيذ إستراتيجية الأمم المتحدة الخاصة بذلك.

وأوضحت الأمانة العامة في بيان لها من مقرها في تونس اليوم، أن الاجتماع الذي سيعقد على مدى يومين سيناقش أيضاً، موضوعات تتعلق بالتعاون بين الأمانة، والأجهزة المختصة بمكافحة الإرهاب في المنظمات الإقليمية والدولية والمواجهة الفكرية له، فضلاً عن تناول وسائل الإعلام العربية لقضاياه.
وأفاد البيان، أن الاجتماع سيعقبه يوم الأربعاء quot;المؤتمر العربي الثالث عشر للمسئولين عن مكافحة الإرهابquot;، الذي يفتتحه الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن على كومان، بمشاركة ممثلين عن مختلف الدول العربية من بينها السعودية فضلا عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
ويناقش المؤتمر قضايا تتناول العوامل التي تساعد في نشوء الجماعات الإرهابية وانتشارها وتجنيد عناصرها والسبل الكفيلة بمواجهتها ودور شبكات الدعم والإسناد في نشاط الجماعات الإرهابية وطرق التصدي له وتأثير العائلة في نشوء الشخصية الإرهابية، كما سيتم خلال المؤتمر عرض تجارب عدد من الدول العربية فى مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن تحال التوصيات التي تصدر عن المؤتمر، إلى الأمانة العامة تمهيداً لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.