حصلت المستشارة اﻷلمانية أنجيلا ميركل علىجائزة quot;شخصية أوروباquot; للعام 2010.

المستشارة اﻷلمانية أنجيلا ميركل

برلين: منحت حركة أوروبا الدانماركية المستشارة اﻷلمانية الاتحادية أنجيلا ميركل جائزة quot;شخصية أوروباquot; للعام ألفين وعشرة.

وذكرت الخارجية الألمانية الاتحادية في بيان لها من برلين أن رئيس حركة أوروبا الدانماركية ايريك بول قام بتسليم الجائزة التي تعد الأرفع فى الدانمارك للمستشارة اﻷلمانية فى مبنى المستشارية، وذلك تقديراً لما قدمته من أجل أوروبا.

ورأت الحركة المذكورة من بين أسباب منحها الجائزة للمستشارة ميركل أن الأخيرة quot; بذلت جهوداً خلال سنوات طويلة من أجل أوروبا، حيث قدمت إسهامات عظيمة في السياسة اﻷلمانية لمرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانيةquot; وكذلك quot;سعي المستشارة للتوصل إلى حلول أوروبية مسؤولة مستندة إلى التضامن مع بقية الدول اﻷعضاءquot; في الاتحاد الأوروبي

كما أخذت الحركة في اعتبارها أيضاً quot;المسار السياسي اﻷساسي الذى تنتهجه جمهورية ألمانيا اﻻتحادية إزاء بقية الدول اﻷعضاء في اﻻتحاد اﻷوروبي وخاصة الدول الصغيرة، والذي طالما أفادت الدانمارك منه أيضاًquot; وفق البيان..

يذكر أن جائزة quot;شخصية أوروبا للعامquot; كانت قد أحدثت في عام ألفين وواحد، حيث حصل عليها العام الماضي رئيس المفوضية الأوروبية البرتغالي خوسيه مانويل باروسو.