قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حذرتالجامعة العربية العراق من خطورة التأخر في تشكيل الحكومة العراقية وانزلاق البلاد الى الفوضى.

القاهرة: دعت الجامعة العربية الأطراف العراقية للاسراع في تشكيل حكومة توافق وطني عراقي معربة عن أسفها لتلكؤ القيادات العراقية الفائزة في الانتخابات العراقية الاخيرة في تشكيل الحكومة وحذرت من خطورة التأخر في تشكيلها.

وأعرب نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير احمد بن حلي في تصريح للصحافيين اليوم عن القلق الكبير ازاء توتر الوضع الأمني في العراق وسقوط عدد من الضحايا الأبرياء من الشعب العراقي وزيادة عمليات الارهاب في ظل عدم تشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق وتعنت الزعماء العراقيين.

كما أعرب بن حلي عن دهشته لعدم تنازل أى طرف للآخر من الوصول لحكومة توافق وطنى مشيرا الى الى أن الأمن كان مستتبا الى حد كبير فى السنوات الأخيرة ولكن بدأ الأمن ينفرط ويسقط ضحايا من أبناء الشعب العراقى الأبرياء جراء العمليات الارهابية.

وقال بن حلي ان الشعب العراقي الذي تقدم للانتخابات وضحى وأفرز قيادات الا انها مازالت تتصارع وتتلكأ وتدور في حلقة مفرغة وتتخندق في مواقعها بدلا من أن تقوم بتشكيل حكومة وطنية.

وحول وجود مبادرة من الجامعة العربية لتجاوز الموقف السياسي الراهن في العراق قال بن حلى ان quot;هناك حساسية كبيرة في هذا الموضوع لدى الأخوة في العراق تجاه التدخل الخارجي حتى لو كان من الجامعة العربيةquot;.

وحول عقد القمة العربية القادمة في العراق فى ظل الأوضاع الأمنية الحالية قال بن حلي quot; لاشك أن القمة القادمة ستكون برئاسة العراق لكن الأوضاع الأمنية عامل أساسي يتحكم في ذلك quot;.

واعرب بن حلي عن امله في أن تتواصل المشاورات بين الزعماء السياسيين العراقيين ويتم تشكيل الحكومة حتى تبدأ الجامعة العربية والحكومة الجديدة الاعداد الجيد لهذه القمة.