المنامة: اعتبر الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب الملك البحريني العلاقة البحرينية الأمريكية علاقة بناءة وتاريخية ومستمرة ، وأسهمت فى تحقيق الأمن والسلام عبر التعاون الدائم بين البلدين الصديقين فى هذه المنطقة من العالم التى تمتاز بأهميتها الإستراتيجية ودقة وحساسية ظروفها فى نفس الوقت .

وقال لدى إستقباله فى قصر الرفاع اليوم الأدميرال مارك فوكس القائد الجديد للقيادة البحرية المركزية الأمريكية والوفد المرافق ، اننا وبتوجيه من حضرة الملك نعمل على تقوية وتعميق هذه العلاقة بين بلدينا الحليفين والتي تعتمد على القيم المشتركة وأخلاقيات الحلفاء المعتمدة على تحقيق المصالح الدائمة بين بلدينا .

واستذكر نائب الملك المهمات التي أسهمت فيها القوات البحرية الأمريكية الحليفة والتي أدت الى دعم و استمرار الأمن والاستقرار في هذه المنطقة.

وأضاف ان حرص مملكة البحرين على تقوية روح التعاون والصداقة مع الولايات المتحدة الأمريكية الحليفة يأتي تعزيزا لاستمرار هذا التعاون الذي بدأ منذ عدة عقود.

ورحب بالأدميرال مارك فوكس الذي عرض من جانبه آفاق التعاون المستقبلي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية ، مشيدا بالمستوى الرفيع الذي بلغته القوات المسلحة في مملكة البحرين واعتبر القائد الأمريكي روح المودة و الدفء ميزة من مزايا شعب مملكة البحرين وتشكل استثناء يلفت نظر كل القادمين لزيارة هذه المملكة الطيبة .

الى ذلك استمع الأمير الى عرض شامل من الأدميرال مارك فوكس اشتمل على تقييم عام للوضع في المنطفة من زاوية الاستراتيجية الأمريكية وطرح لآفاق التعاون والتنسيق بين القوات البحرية الأمريكية وقوة دفاع البحرين ، ما يشكل على حد قوله ، ضمانة الأمن و الاستقرار في المنطقة .

واختتم الأدميرال الأمريكي عرضه بالاشادة بما تتمتع به مملكة البحرين من أمن واستقرار يعتبر عامل الجذب الأساس لكل حلفاء وأصدقاء المملكة وزوارها.