دافعت الأمم المتحدة عن اتهام بان كي مون باعاقة عمل مسؤولة مكافحة الفساد في المنظمة.

واشنطن: دافع المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسيركي عن سكرتير عام المنظمة الدولية بان كي مون ضد ما وصفته مسؤولة مكافحة الفساد بالمنظمة انغا بريت أهلينيوس بقيامه بمحاولات quot;مؤسفةquot; و quot;تستحق الشجبquot; لتقويض عملها.

وقال نيسيركي في مؤتمر صحافي اليوم quot;ان السكرتير العام هو أول من يقول ان أمام هذه المنظمة طريق طويل للتنفيذ الكامل للتغييرات الضرورية وفي هذا السياق تحديدا فاننا الى جانب السكرتير العام ندرس عن كثب ما جاء في الاستقالة من عناصر موضوعية يمكن النظر فيها بطريقة بناءةquot;.

واضاف أن quot;كل سكرتير عام يحاول بشكل واضح تحقيق توازن بين كونه كبير الموظفين الاداريين المسؤول عن الأمانة العامة وادارة المنظمة من جهة وتحقيق قيادة عالمية وواضحة لمواضيع كبرى من جهة أخرى وكان يفعل ذلك بدليل تواجده في أفغانستان اليوم ليترأس مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي مؤتمر كابولquot;.

ووفقا لمقالة نشرتها صحيفة واشنطن بوست الأميركية اليوم انتقدت رئيسة مكتب الأمم المتحدة لخدمات الرقابة الداخلية أهلينيوس quot;بشكل لاذعquot; بان كي مون في التقرير السري لانهاء عملها الذي قدمته يوم الجمعة الماضي، متهمة اياه بتقويض جهودها لمكافحة الفساد وقيادة المؤسسة العالمية نحو عصر من التراجع.