الخرطوم : وجه الرئيس السوداني عمر حسن البشير قوات الشرطة للعمل على إعلان السودان خالٍ من السلاح وجعله محصوراً على القوات النظامية موصياً بأن تكون ضربة البداية لهذا العمل من ولاية الخرطوم.

وقال لدى مخاطبته اليوم حفل تكريم قوات الشرطة بقيادة قوات الاحتياطي المركزي بالخرطوم quot;لا نريد بندقية أو مسلحين أو حتى حراسات خاصةquot;، مبيناً أن الشرطة قادرة على توفير الحماية لكل أهل السودان وأنها تؤدي دورها بمهنية دون تحيز لحزب أو جهة أو قبيلة.

وأكد جاهزيتهم لتوفير كل المعينات التي تحتاجها الشرطة لتأدية واجبها في حماية المواطن وتوفير الأمن والطمأنينة للجميع.

كما أشار البشير للتطوير والمواكبة الذي تشهده الشرطة ومواكبتها للتنمية بما في ذلك جانب المعلوماتية وامتلاكها لأحدث التقنيات والعمل بها في كافة مجالات عملها خاصة في ما يتعلق بالعمليات والتجهيز والعتاد والآليات.

وقال الشرطة الآن جاهزة لاستلام مهام الأمن الداخلي مثمناً دورها في تأمين العملية الانتخابية وجعل الخرطوم أكثر عواصم العالم أمناً ووصف البشير عملية تأمين الشرطة الانتخابات بأنها إعجاز وإنجاز وقال إن شرطة السودان وشعب السودان خلال الانتخابات قدم للأعداء المتربصين درساً في الأخلاق من خلال التعامل المتبادل بينهما في مستوى الأخلاق والانضباط والأريحية في المعاملة مما يؤكد علي حضارية أجهزة الشرطة والمجتمع.