نفى متحدث باسم الرئاسة المصرية صحة تقارير تحدثت عن تدهور صحة الرئيس محمد حسني مبارك.

القاهرة: قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير سليمان عواد اليوم أن النشاط المكثف للرئيس حسني مبارك خلال الفترة الماضية يعد quot;خير ردquot; على عدم صحة تقارير تناولت صحة الرئيس المصري خلال الفترة الماضية.

وأوضح في رده على أسئلة الصحافيين أن هذه التقارير وردت من اسرائيل ومن دوائر أميركية معتبرا quot;أن حجم الرئيس مبارك ومصر يجعل من هذه التقارير تنتقل من مكان لآخرquot; منوها بأن مؤسسة الرئاسة لا تعتزم أن تتصدى بنفي هذا الخبر أو ذاك.

وأشار عواد الى أن الرد العملي على هذه التقارير يتمثل في العمل الدؤوب للرئيس مبارك والأنشطة المكثفة التي يقوم بها باعتبارها quot;خير ردquot; مؤكدا أن الرئيس مبارك لا يكل من العمل من منطلق حرصه على متابعة كافة التقارير اليومية التي يتلقاها والاتصالات التي يتلقاها ويجريها مع كل من يعمل بالعمل السياسي في مصر.

وأعاد الى الأذهان أن مؤسسة الرئاسة المصرية تحرت الشفافية الكاملة عندما توجه الرئيس مبارك لازالة الحوصلة المرارية في مستشفي هايدلبرغ بألمانيا وكانت تصدر تصريحات دورية من رئيس الفريق الطبي المعالج للرئيس.

وقال عواد quot;هذه الشفافية والمصداقية لسنا مستعدين أن نحاول الدفاع عنها مرة أخرىquot; منوها quot;بأن الرئيس مبارك ومؤسسة الرئاسة حريصان على التزام الشفافية والمصداقيةquot;.
واضاف quot;أن الرئيس مبارك يعمل عملا أرجو أن يقوم به غيره من الزعماء وأن يلتزم به حجما وقيمة المشتغلون في العمل العام في مصرquot;.