قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إعتبرت طالبان أن مؤتمر كابول quot;دليلا على فشل السياسة الاميركيةquot; ووصفته بالعقيم.

Kabul graduation

دبي: انتقد متمردو حركة طالبان الافغانية المؤتمر الدولي الذي عقد الثلاثاء في كابول في بيان نشر الاربعاء على شبكة الانترنت، معتبرين انه يظهر فشل السياسة الاميركية.

وجاء في البيان، حسبما اورد الموقع الالكتروني سايت المتخصص في مراقبة مواقع المقاتلين الاسلاميين، quot;اثبت هذا المؤتمر العقيم ان اميركا (...) عاجزة عن حل المشكلة الافغانية. وكل تحرك يتخذ لهذه الغاية مصيره الفشلquot;.

واضاف بيان طالبان quot;مع كل عجزها (...)، سيتم فرض دمية كابول (...)، بامر من أميركا، على الشعب الافغاني، في حين اعلن المجتمع الدولي نقل مسؤولية الاقتصاد الى النظام (...) الفاسدquot;.

وضم المؤتمر الدولي في كابول الثلاثاء ممثلي اكثر من 70 دولة ومنظمة دولية لبحث اولويات التنمية في افغانستان ووسائل القضاء على التمرد.

وتعهد المشاركون بان تحصل الحكومة الافغانية على جزء كبير يعادل النصف على الاقل من اصل مبلغ المليار دولار التي اقرها المؤتمرquot;.

واعتبرت حركة طالبان في البيان ان كل الخطوات المتخذة من جانب الولايات المتحدة quot;لا تهدف الا الى اطالة امد الحرب في افغانستان وتأمين بقاء الغزاة الاجانب في افغانستان، وهو ما لن تساوم عليه ابدا جماهير الافغانquot;.