US soldiers, six Afghan police killed in attacks

تبنت حركة طالبان الثلاثاء اطلاق الصواريخ على مطار كابول ليل الاثنين الثلاثاء ما ادى الى تحويل مسار طائرة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزيري السويد والدنمارك المشاركين في مؤتمر دولي حول افغانستان.

كابول: جاء تبني طالبان على موقع quot;سايتquot; الاميركي الذي يراقب المواقع الاسلامية. وجاء التبني في بيان للمتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد ونشر على موقع الكتروني تابع لطالبان على مواقع اسلامية اخرى.

وجاء في البيان quot;اطلق المجاهدون في وقت مبكر من هذا الصباح (الاثنين) اربعة صواريخ من داه سيبيز على مطار كابول الدوليquot;.

واعلن رمزاي بشاري المتحدث باسم وزارة الداخلية quot;لقد اطلقت بضع صواريخ خلال الليل على المنطقة 9 في كابول لكن لم يقع ضحاياquot;.

وتقع المنطقة 9 التي تشمل المطار على بعد عدة كيلومترات من مكان انعقاد مؤتمر شاركت فيه السلطات الافغانية وممثلو ووزراء خارجية اكثر من 60 دولة مانحة.

ومن ناحيته، اعلن وزير الخارجية السويدية كارل بيلدت انه بسبب الهجوم اضطر مع بان كي مون ومعاونيهما الى الهبوط في القاعدة الاميركية في باغرام قبل ان يتم نقلهم بواسطة مروحيات الى كابول عند الساعة الرابعة صباحا.

كذلك اضطرت طائرة وزيرة خارجية الدنمارك لين اسبرسن الى الهبوط في كازاخستان بدل كابول.