قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: شن الجيش الموريتاني عملية عسكرية الخميس ضد عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، وفق ما اعلن مصدر عسكري موريتاني. وقال مصدر عسكري موريتاني مفضلا عدم كشف هويته لوكالة الانباء الفرنسية ان quot;عملية عسكرية جرت الخميس في الصحراء بالتنسيق مع دول صديقةquot;.

ولم يعلن المصدر اسماء quot;الدول الصديقةquot; وما اذا كانت مجاورة لموريتانيا او دول اخرى ولم يحدد مكان العملية العسكرية ولم يقدم اي حصيلة عنها. واكدت مصادر امنية متطابقة في المنطقة حصول هذه العملية لوكالة فرانس برس ولكن لم تؤكدها مصادر رسمية.

من ناحيته، اكد مصدر امني مالي ان مالي سمحت بشن هذه العملية. واكد مصدر عسكري موريتاني اخر في اتصال هاتفي من مالي ان quot;الجيش الموريتاني هاجم الخميس عناصر من القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في الصحراءquot;.

من ناحيته، قال مصدر امني في بوركينا فاسو في اتصال هاتفي من مالي انه quot;علم بشن القوات الموريتانية عملية على القاعدة في المغرب الاسلاميquot;. وهدد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي باعدام الفرنسي ميشال جيرمانو (78 عاما) الذي خطف في 19 نيسان/ابريل في النيجر والموجود حاليا في شمال مالي.

وتوعد التنظيم في 11 تموز/يوليو بقتله خلال 15 يوما في حال لم تتجاوب فرنسا مع مطالب التنظيم وتعمل على اطلاق سراح عدد من اعضائه في دول المنطقة. كما خطف التنظيم اسبانيين اثنين قبل سبعة اشهر في موريتانيا هما البرت فيلالتا (35 عاما) وروك باسكوال (50 عاما).