نواكشوط: افاد مصدر في وزارة الدفاع الموريتانية ان مسؤولين امنيين موريتانيين كبار يزورون باماكو الجمعة غداة الهجوم الذي شنه الجيش الموريتاني على احد معسكرات تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في الصحراء.

واضاف المصدر ان وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد حمادي ومدير امن الدولة محمد لمين ولد احمد وقائد اركان الرئاسة الموريتانية العقيد ضياء اداما عمار سيلتقون الرئيس المالي امادو توماني توري.

واعلن وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل الجمعة ان ستة من عناصر تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي قتلوا خلال عملية شنها الجيش الموريتاني الخميس على احد معسكرات التنظيم خارج الاراضي الموريتانية.

وشدد ولد ابيليل على طبيعة العملية التي لم تستهدف كما قال الافراج عن الرهينة الفرنسية ميشال جرمانو -تحتجزه القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في الاراضي المالية منذ خطفه في النيجر في نيسان/ابريل- بل quot;منع الارهابيين من مهاجمتنا في 28 تموز/يوليوquot;.

واعلنت وزارة الدفاع الفرنسية ان مجموعة القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي المستهدفة quot;هي التي ترفض اعطاء دليل على (ان الرهينة الفرنسي ميشال جيرمانو) على قيد الحياة او فتح حوار بهدف الافراج عنهquot;. وقد هددت المنظمة باعدامه في 26 تموز/يوليو.