مددت النروج الحبس الانفرادي لثلاثة مشتبه بانتمائهم الى القاعدة.

اوسلو: قررت محكمة في اوسلو ابقاء ثلاثة اشخاص في السجن الانفرادي لاسبوعين اضافيين للاشتباه بارتباطهم بالقاعدة وبالاعداد لاعتداءات في النروج.

والثلاثة هم ميكاييل داود، نروجي في التاسعة والثلاثين من العمر من اصل اويغوري، وديفيد جاكوبسن، اوزبكي في الحادية والثلاثين من العمر، وشاوان صادق سعيد بوجاك، كردي عراقي في السابعة والثلاثين من العمر يحمل اجازة اقامة نروجية.

وقد اعتقل الاثنان الاولان في الثامن من تموز/يوليو في اوسلو، في حين اعتقل الثالث في المانيا ونقل الى النروج.

وتشتبه الاستخبارات النروجية بانهم قد يكونون اعدوا لارتكاب اعتداء او اكثر على هدف او اهداف غير محددة، واعتقلوا قيد التحقيق لمدة اربعة اسابيع على ان يوضعوا في الحبس الانفرادي خلال الاسبوعين الاولين.

ومع انتهاء فترة الاسبوعين الاولين، قررت محكمة اوسلو الاثنين تمديد اقامتهم في الحبس الانفرادي حتى نهاية اعتقالهم اي بعد اسبوعين اضافيين، لتجنب احتمال تمكنهم من ازالة ادلة، او افساح المجال امامهم لتنسيق افاداتهم.

وخلال فترة اعتقالهم في الحبس الانفرادي، تمنع عنهم الزيارات ولا يسمح لهم باستخدام اجهزة كمبيوتر، ولا يستطيعون سوى الاتصال بمحاميهم.

وطالب داود وجاكوبسن بانهاء حبسهما الانفرادي، في حين دعا بوجاك الى اطلاق سراحه.

ونقلت صحيفة في جي النروجية ان هذه المجموعة اعدت عبوات ناسفة عطلت مفعولها اجهزة الاستخبارات النروجية عبر استبدال سائل متفجر بداخلها بسائل اخر لا خطر منه.