قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب حزب العمال الكردستاني أم بي سي وقف المسلسل التركي لأنه يسيء للشعب الكردي ويشوه نضاله التحرري.

السليمانية: جاء في بيان وزعته قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني) أن المسلسل التركي المدبلج للعربية quot; الارض الطيبةquot; يسيء إلى الشعب الكردي ويشوه نضاله التحرريquot;. حسب البيان. الذي تٌرجم إلى اللغة العربية ونشرته العديد من وسائل الإعلام الكردية، بquot;الحرب الدائرة بين حزب العمال الكردستاني والدولة التركية منذ ثلاثين عاماً، والتي راح ضحيتها أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأكرادquot;، وقال بان الحكومة التركية ومؤسسات الدولة quot;تعمل على تصعيد هذه الحرب، بما في ذلك إنتاج مسلسلات وأفلام موجهة تهدف لتشويه حزب العمال الكردستاني والإساءة الى صورته داخل تركياquot;.

وإستغرب البيان لجوء فضائية عربية مثل (MBC) إلى ترجمة مسلسل ( تركيا واحدة) الذي quot;يشوه نضال الشعب الكردي ويعمل على الحط من مقاومة حزب العمال الكردستانيquot; , وفق البيان، مستذكراً quot;مواقف حزب العمال الكردستاني المؤيدة لنضال الشعب الفلسطيني والمؤيدة لقضيته المشروعةquot;، ومشيراً quot;إلى مشاركة قوات الحزب في صد العدوان الإسرائيلي على بيروت عام 1982 وفقدان احد عشر من مقاتلي الحزب لحياتهم في قلعة {الشقيف} أثناء مشاركتهم الفصائل الفلسطينية المقاومة صد الهجوم الإسرائيليquot;.

ودعا البيان إدارة الفضائية إلى quot;وقف بث المسلسل المغرضquot;، محذراً من quot;انه في حال رفض وقف بثه فإن فضائية (MBC) quot;ستثبت بأنها باتت تعمل ضمن الماكنية الدعائية وتحولت إلى وسيلة ضمن الحرب الإعلامية التركية وتقف ضد الشعب الكردي وحركته التحرر وحقوقه المشروعةquot;.

ويعد بيان الجناح العسكري في حزب العمال الكردستاني يٌعد الأول من نوعه في مثل هذه القضايا. وكان المسلسل المشار اليه قد اثار ردود فعل كردية غاضبة، حيث عمد مئات المثقفين والكتاب والصحفيين الكرد والعرب إلى التوقيع على رسالة إستنكار حول المسلسل المشار اليه وارسالها إلى إدارة فضائية ( MBC).

يذكر أن مسلسل quot; الأرض الطيبةquot; تدور أحداثه حول العلاقة بين الحكومة الكردية والمسلحين الاكراد الذين ينخرط معظمهم تحت مظلة حزب العمال الكردستاني ويطالبون بحكم ذاتي في مناطقهم جنوب تركيا. ويحظى المسلسل كغيرة من المسلسلات التركية بشعبية بين الكثير من المشاهدين العرب.