أكد سمير جعجع انه سيرفض القرار الصادر عن المحكمة الدولية quot;اذا لم يقترن بالادلة المقنعةquot;.

بيروت:اكد رئيس الهيئة التنفيذية لحزب القوات اللبنانية سمير جعجع الثلاثاء انه سيرفض قرارا ظنيا يتوقع صدوره من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان quot;اذا لم يقترن بالادلة المقنعةquot;.

وقال جعجع لوكالة فرانس برس quot;نحن اول من سيرفض القرار الظني في حال لم يقترن بالادلة والاثباتات والوقائع المقنعةquot;.

واضاف زعيم حزب القوات اللبنانية الذي ينتمي الى قوى 14 آذار الممثلة بالاكثرية في البرلمان اللبناني، quot;ليس هناك من غبي بيننا ليقبل باي شيء يورد بشكل غير منطقي ولا يستند الى ادلةquot;.

وكان الامين العام لحزب الله حسن نصر الله صرح الخميس الماضي ان رئيس الوزراء سعد الحريري ابلغه ان القرار الظني سيتهم عناصر quot;غير منضبطينquot; في حزب الله.

وشكك نصر الله الاحد في عمل المحكمة الدولية، داعيا الى تشكيل لجنة لبنانية تلقي الضوء على مسألة quot;شهود الزورquot; في القضية والى اقامة حوار لبناني-لبناني لمواجهة التوتر الناتج عن الحديث المتعلق بالقرار الظني.

ورفض جعجع الذي يتمثل حزبه بوزيرين في الحكومة اللبنانية، دعوة نصر الله الى تشكيل لجنة مماثلة. وتساءل quot;من قال ان هناك شهود زور؟quot;، مؤكدا انه quot;ليس هناك لزوم لتشكيل لجان تبحث في هذا الامرquot;.

واضاف quot;لم يستندوا في ادعائهم الى اي مرجع قضائي ولا محكمة (...) لذا فهم يفترضون شيئا غير موجودquot;.

من جهة اخرى، عبر جعجع عن تاييده quot;لحوار حول الجدل السياسي او الخلافات السياسية او التشنج السياسي انما ليس حول المحكمة الدوليةquot;.

واغتيل رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في انفجار سيارة مفخخة في 14 شباط/فبراير 2005.

وكشف نصر الله في آذار/مارس ان مكتب المدعي العام في المحكمة الدولية يستدعي عناصر في حزب الله في اطار تحقيقه في اغتيال الحريري، مؤكدا انهم يستجوبون quot;كشهود لا كمتهمينquot;.