القاهرة: حذر مسؤول فلسطيني من ان استمرار حال العجز التي تعانيها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في ميزانيتها سينعكس سلبا على الخدمات المقدمة للاجئين في مناطق عملياتها.

وأوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين رئيس الدورة ال84 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة الدكتور زكريا الأغا في تصريح للصحافيين ان المشاركين في أعمال الدورة بمقر الجامعة العربية بحثوا اليوم الوضع المالي للوكالة.

وأشار الى ان المشاركين أكدوا خلال اجتماعهم لليوم الثالث على التوالي أهمية تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه اللاجئين الفلسطينيين ومواصلته تمويل (اونروا) لتقديم خدماتها محذرين من المساس بهذه الخدمات لأن توقفها سيؤدي حتما الى تهديد استقرار المنطقة.

وشدد الآغا على ان اللاجئين الفلسطينيين يعانون من تدهور في الأوضاع الانسانية البيئية والاجتماعية خاصة أمام العجز الذي تعانيه (اونروا) والمقدر بنحو 130 مليون دولار بما يهدد بوقف خدماتها في سبتمبر المقبل اذا لم تف الدول المانحة بالتزاماتها المالية.
وتقدم الوكالة خدماتها في مناطق الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وغزة.

يذكر ان أعمال مؤتمر المشرفين بدأت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية يوم الأحد وتستمر خمسة أيام وتناقش القضية الفلسطينية وبخاصة قضية اللاجئين الفلسطينيين ومدينة القدس والاستيطان.

وتلتئم دورة المؤتمر مرة كل ستة أشهر لمناقشة أوضاع اللاجئين في الدول العربية المضيفة على مختلف الصعد وهي سترفع التوصيات الى الدورة (134) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في 16 سبتمبر لاقرارها.