صنعاء: وقع المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) والأحزاب المتحالفة معه اليوم مع أحزاب اللقاء المشترك المعارضة في اليمن اليوم محضر اتفاق تضمن تسمية ممثليهما في اللجنة المشتركة للحوار الوطني والبالغ قوامها 200 عضو، مناصفة بين الطرفين .

وتضمن المحضر الذي وقعه نيابة عن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية صادق أمين أبو رأس وعن اللقاء المشترك وشركائه رئيس اللقاء المشترك بالنيابة أحمد حيدر، إعلان أسماء الممثلين في اللجنة المشتركة للأعداد للحوار المشكلة من الطرفين.

ووفقا للمحضر يحق لأي طرف استبدال ما لا يزيد عن 10 بالمائة فقط من ممثليه في اللجنة، فيما تضمن المحضر استمرار متابعة الإفراج عن ما تبقى من المعتقلين السياسيين بموجب توجيهات الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية .

وأشار الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام في مؤتمر صحفي عقب التوقيع على المحضر إلى أن الحوار بين السلطة والمعارضة سيراعى الثوابت الوطنية, ويعزز عمل المؤسسات الدستورية في تطبيق سيادة القانون , وإقامة الانتخابات النيابية بموعدها المحدد في ابريل من العام القادم 2011م.

من جانبه أكد رئيس اللقاء المشترك بالنيابة أحمد حيدر وجوب تحلى السلطة والمعارضة معا بالمسؤولية الوطنية, استشعارا للأخطار التي تواجه البلاد, معتبرا تشكيل اللجنة بشكل متكافئ خطوة عملية وجادة لإجراء الحوار ومعالجة التحديات التي تمر بها اليمن .