بيروت: اجتمع العماد جان قهوجي قائد الجيش اللبناني الخميس مع مايكل فايكرز مساعد وزير الدفاع الأميركي والسفيرة الأميركية ببيروت ميشل سيسون.

وتناول الاجتماع بحث علاقات التعاون العسكري بين الولايات المتحدة ولبنان بالإضافة إلى سبل تعزيز قدرات الجيش اللبناني.

و كان سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني قد استقبل في وقت سابق من يوم الخميس السفيرة الأميركية في زيارة وداعية بمناسبة قرب انتهاء مهامها في بيروت.

من جهة أخرى، أدان حزب الله اللبناني في بيان أصدره الخميس تصريحات الجنرال الأميركي جيمس ماتيس حول quot;دعم أميركا للجيش اللبناني لموازنة حزب الله وسورياquot;.

وأكد البيان أن هذا التعليق quot;يستهدف إيقاع الفتنة الداخلية بين اللبنانيين ومع أشقائهم من خلال محاولة وضع حزب الله وسوريا في مواجهة لبنان واللبنانيينquot;.

واعتبر حزب الله أن التصريحات الصادرة عن الإدارة الأميركية تظهر حجم التدخل الأميركي في الشؤون اللبنانية والتدخل أيضا في علاقات لبنان مع سوريا خاصة.

وأوضح البيان أن حزب الله هو مكون داخلي أساسي من مكونات النسيج اللبناني العام، لافتا إلى أن محاولات الإدارة الأميركية لن تنجح في وضع اللبنانيين في مواجهة بعضهم البعض خدمة لمصالحها.

كما أكد حزب الله أن لبنان quot;ليس مستعمرة أميركية ولاقاعدة عسكرية تملي عليها واشنطن ما تشاء بهدف تحقيق مصالحها المتطابقة مع مصالح العدو الصهيونيquot;.