واشنطن: التقى الرئيس الاميركي باراك أوباما في وقت سابق اليوم بالبيت الابيض فريقه للامن القومي حيث جرى تناول الاوضاع في أفغانستان وباكستان.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس للصحافيين ان quot;هذا هو الاجتماع الشهري السابع للمجموعة حول أفغانستان وباكستانquot; مشيرا الى أن الاجتماع بدأ باستعراض اخر مستجدات الوضع في أفغانستان quot;حيث جرت مناقشة نجاح مؤتمر كابول الأخير اضافة الى هدوء الوضع الأمني بشكل كبيرquot;.

وأضاف ان الاجتماع ركز أيضا على quot;الخطوات التي تم الاعلان عن تنفيذها لتعزيز الحكم والسعي لاعادة ادماج عناصر طالبان داخل المجتمعquot;.

ولفت الى أن قائد القوات الاميركية وقوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) في افغانستان الجنرال ديفيد بتريوس quot;قدم عرضا أمنيا حديثا للتقدم الذي تم احرازه في جميع أنحاء البلادquot;.

وحول باكستان قال غيبس ان المجموعة quot;استعرضت نتائج الحوار الاستراتيجي الذي عقدته وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في باكستان مؤخرا كما جرى مناقشة جهودنا المستمرة لدعم العمليات العسكرية الباكستانية ضد المتطرفين الذين يمارسون العنف داخل حدودهاquot;.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيليب كراولي أعلن ان نائب وزيرة الخارجية جيم شتاينبرغ والممثل الخاص لأفغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك حضرا الاجتماع.