يزور امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الجمعة لبنان في زيارة رسمية تستمرّ ثلاثة ايام.


بيروت: بدأ امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الجمعة زيارة رسمية للبنان تستمر ثلاثة ايام وتشمل جولة على عدد من قرى الجنوب.

وافاد بيان للرئاسة اللبنانية ان الشيخ حمد بن خليفة الذي ترافقه عقيلته الشيخة موزة بنت ناصر المسند، عقد محادثات رسمية مع الرئيس ميشال سليمان في القصر الرئاسي في بعبدا (11 كلم شرق بيروت) وشارك في عشاء رسمي على شرفه.

وبحسب البيان، نوه امير قطر خلال العشاء بزيارة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز والرئيس السوري بشار الاسد للبنان، واصفا اياها بانها quot;تأتي في اطار المساعي العربية الحميدة للاسهام في دعم لبنان وحفظه من الانزلاق نحو وضع لا يستفيد منه غير اعدائهquot;.

وكان امير قطر وصل الى لبنان بعيد مغادرة العاهل السعودي والرئيس السوري بيروت اثر زيارة استمرت نحو اربع ساعات.

وتاتي هذه الزيارات وسط تصاعد التوتر في لبنان اثر الحديث عن احتمال توجيه المحكمة الدولية الاتهام الى عناصر في حزب الله باغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري.

واضاف بيان الرئاسة ان سليمان نوه خلال المحادثات quot;بالدعم الذي تقدمه قطر للبنان واللبنانيينquot;، بينما شدد امير قطر quot;على اهمية تأمين الاستقرار لافساح المجال امام هذا الشعب لاظهار قدراته الحقيقيةquot;.

وتوافق سليمان وامير قطر quot;على مقاربة نقاط حساسة تهم البلدينquot;، وفق المصدر نفسه.

وسيقوم امير قطر غدا السبت بزيارة قرى في الجنوب اللبناني، على ان يشارك الاحد في احتفال تخريج ضباط لمناسبة عيد الجيش اللبناني.

واعلنت شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي في بيان ان الضيف القطري quot;سيزور عددا من القرى والمدن الجنوبية بينها بنت جبيل وكفركلا وجبيلquot;، وهي مناطق تعرضت للتدمير خلال النزاع بين اسرائيل وحزب الله في صيف 2006، وساهمت قطر في تمويل اعادة اعمار بعضها.