قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عدن: تسلم خفر السواحل قطاع خليج عدن اليوم مساعدة عينية من منظمة الهجرة الدولية عبارة عن 100 خيمة إيواء، و100 رداء خاص للغوص والإنقاذ.

وأفاد نائب مدير عام خفر السواحل قطاع خليج عدن العقيد عبد الرحمن موسى لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المساعدة المذكورة سيستفيد منها قطاع خليج عدن لخفر السواحل في عملية الإنقاذ لحالات الغرق والبحث عن المفقودين، بالإضافة إلى نصب الخيام على طول شواطئ السواحل اليمنية في مدينة عدن، وتزويدها بالمعدات الإسعافية المطلوبة.

وأكد ضرورة رفد المخيمات بالفرق الطبية الفنية من مكتب الصحة العامة والسكان، وتوفير سيارة إسعاف تعمل بنظام التنقل في الخيام التي سيشرع خفر السواحل بنصبها في السواحل المذكورة للمساعدة في الحد من حالات الغرق والإنقاذ المبكر وتقديم العلاجات المطلوبة.

وعلى صعيد مواز بحث وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم بصنعاء مع رئيس بعثة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي تانسوياموراسه والوفد المرافق له تعزيز التعاون والتنسيق الفني بين اليمن واليابان في كافة المجالات لا سيما التدريب والتأهيل في مجال خفر السواحل.

وتطرق اللقاء إلى مجالات التعاون القائمة بين الأجهزة الأمنية اليمنية واليابانية في مجال التدريب والتأهيل والتعاون الفني, وكذا عملية التنسيق فيما يخص مكافحة القرصنة البحرية في خليج عدن والبحر العربي.

وفي اللقاء استعرض وزير الداخلية النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية اليمنية في كافة المجالات ومنها مكافحة الإرهاب وخفر السواحل والشوط الذي تم قطعه في إنشاء البنية التحتية والتجهيزات والرادارات التابعة لشرطة خفر السواحل والدور الذي تقوم به في حماية الملاحة البحرية من القرصنة في الممرات الدولية بخليج عدن والبحرين الأحمر والعربي.

وثمن وزير الداخلية التعاون القائم بين الأجهزة الأمنية اليمنية واليابانية، مشيدا بالدعم الذي تقدم الحكومة اليابانية لليمن في كافة المجالات ..متمنياً أن يشهد هذا التعاون المزيد من التطورات في الفترة القادمة.

من جانبه أشاد مبعوث الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بالتطور الملحوظ الذي وصلت إليه مصلحة خفر السواحل اليمنية .

وأكد استعداد حكومة بلاده تقديم المزيد من الدعم في الجانب التأهيلي والتدريبي والفني ورفد عدد من الزوارق البحرية لمصلحة خفر السواحل اليمنية.