صنعاء: جدد الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية دعوته للمتمردين الحوثيين بالالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية ، مؤكدا أن خيار الدولة هو السلام .

جاء ذلك في كلمته لدى حضوره اليوم ومعه نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي الاحتفال بيوم العلم 30 يوليو في دورته الثالثة وتوزيع جوائز رئيس الجمهورية للبحث العلمي الدورة الثانية وإقامة المخيمات والمراكز الشبابية والرياضية.


وقال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح quot;أن الوحدة اليمنية راسخة رسوخ الجبال quot;.. مطالبا الجميع عدم القلق من التهويل الإعلامي الذي يتناول بعض الأحداث في بعض مناطق البلاد.

وفي كلمة له بمناسبة الاحتفال بيوم العلم ، قال صالح quot;هناك عناصر قليلة تسعى إلى خلق زوبعة في فنجان كما يحدث في كل مجتمع ولا يقلقكم التهويل الإعلامي لبعض الأحداث في بعض المناطق، فهناك عناصر تمرد في صعدة وليس كل أبناء صعدة متمردينquot;.

وجدد الرئيس اليمني دعوته إلى تكاتف جهود كل القوى السياسية والوطنية لمواجهة الارهاب والتمرد والخارجين عن النظام وكذلك تقديم التسهيلات لرأس المال الوطني والعربي والاجنبي وفقا لما كفله قانون الاستثمار اليمني لتشجيع وجذب الاستثمارات في اليمن بما يسهم في الحد من البطالة وتسريع وتيرة التنمية الشاملة في البلاد .

ودعا صالح في كلمته quot;الاشقاء دول مجلس التعاون الخليجي وأصدقاء اليمن من الدول الاجنبية إلى الاسهام الفعال في الحد من البطالة من خلال الاستثمار في اليمنquot;.