لندن: اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الثلاثاء انه quot;غير اسفquot; لاتهامه باكستان بتصدير الارهاب وذلك قبل ساعات من زيارة الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري المرتقبة للندن.
وقال كاميرون في جلسة اسئلة واجوبة على اذاعة للبي بي سي quot;اني غير آسف على الاطلاقquot;. واضاف كاميرون انه quot;اعطى جوابا واضحا جدا وصريحاquot; على سؤال وجه اليه في الهند.

وخلال زيارة للهند اعلن رئيس الوزراء البريطاني الاسبوع الماضي quot;لا يمكننا ان نقبل بتاتا فكرة السماح لهذا البلد (باكستان) بان ينظر في اتجاهين ويتمكن باي طريقة من تصدير الارهاب الى الهند او الى افغانستان او اي بلد اخر في العالمquot;.
واثارت تصريحات كاميرون استياء في اسلام اباد والقت بظلالها على الزيارة التي يقوم بها اعتبارا من مساء الثلاثاء الرئيس الباكستاني لبريطانيا وتستغرق بضعة ايام. ويلتقي زرداري خلال زيارته كاميرون في مقر اقامته الثانوي في شيكرز (جنوب شرق).

وكانت متحدثة باسم كاميرون اعلنت الاثنين ان الاخير quot;لا يتراجع عن تصريحاتهquot;.
واضافت quot;كان يشير الى عناصر في باكستان يدعمون الارهاب وليس الى الحكومة الباكستانيةquot;.

والاثنين استدعت السلطات الباكستانية السفير البريطاني في اسلام اباد آدم تومسون. والغت اجهزة الاستخبارات الباكستانية زيارة مرتقبة لبريطانيا احتجاجا على تصريحات كاميرون حسب ما اوردت صحيفة quot;ذي تايمزquot; السبت.