أعلن ساركوزي أن رئيس الوزراء البريطاني سيزورفرنسا في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه.

باريس: اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الثلاثاء ان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيشارك في مأدبة عشاء مساء الخميس في قصر الاليزيه مع الرئيس الفرنسي في اول زيارة له الى الخارج. واعلن ساركوزي ذلك لصحافيين كانوا معه في الطائرة التي اقلته الى باريس بعد قمة اوروبا واميركا اللاتينية والكاريبي التي عقدت في مدريد.

واوضح ساركوزي ان مأدبة العشاء ستقام quot;بطلبquot; من رئيس الوزراء البريطاني. واتفق القائدان على ذلك خلال اتصال هاتفي اقترح خلاله كاميرون ان يلتقيا قبل زيارة الرئيس الفرنسي لندن المقررة في 18 حزيران/يونيو.

وكان متحدث باسم المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اعلن في وقت سابق الثلاثاء ان كاميرون سيزور برلين الجمعة مشيرا الى انها اول زيارة لرئيس الوزراء البريطاني للخارج. ويتوجه رئيس الوزراء البريطاني الجمعة الى برلين، وذلك لاجراء مباحثات مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، بحسب ما اعلن متحدث باسم ميركل.

واضاف المتحدث في بيان ان مباحثات ميركل وكاميرون ستركز خصوصا quot;على قضايا الساعة السياسية الاقتصادية والمالية اضافة الى قضايا ثنائية وقضايا السياسة الاوروبية والدوليةquot;. ومن المقرر ان يعقد الجانبان مؤتمر صحافيا مشتركا. وفي لندن، رفض المتحدث باسم كاميرون التعليق على مشاريع رحلات رئيس الوزراء البريطاني.