لندن: اعلنت رئاسة الحكومة البريطانية الاربعاء ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيلتقي رئيس الوزراء الجديد ديفيد كاميرون في 18 حزيران/يونيو في لندن خلال زيارة يقوم بها لبريطانيا بمناسبة الذكرى السبعين لنداء الجنرال ديغول.

وجاء في بيان ان ساركوزي اجرى مكالمة هاتفية quot;ودية جداquot; مع كاميرون هنأه خلالها على تعيينه على رأس حكومة ائتلافية من المحافظين والديموقراطيين الاحرار، مضيفا ان quot;الرئيس ساركوزي قبل دعوة رئيس الوزراء لزيارة بريطانيا في 18 حزيران/يونيوquot;.

وتابع البيان ان الرجلين quot;تعهدا بالعمل معا على خطة مهنية وشخصية لتعزيز العلاقات الثنائية وبناء اوروبا تقدم المزيد لرعاياهاquot;. وستكون مشاركة ساركوزي محورية في الاحتفالات التي ينظمها مكتب الدفاع والمقاتلين القدامى ومؤسسة شارل ديغول في الذكرى السبعين للنداء الذي وجهه الجنرال ديغول من بريطانيا الى الفرنسيي في 18 حزيران/يونيو 1940 ابان الحرب العالمية الثانية.

ومن المقرر ان يزور ساركوزي المقر العام السابق لرئيس فرنسا الحرة (1940-1943) التي يشغله مكتب محاماة حاليا، وان يتوجه الى البي بي سي من حيث اطلق الجنرال نداءه الشهير الى الفرنسيين لحضهم على مواصلة القتال.