الأمم المتحدة: هنأ السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون زعيم حزب المحافظين البريطاني ديفيد كاميرون بتكليفه بتولي رئاسة الحكومة الجديدة في المملكة المتحدة.

وقال المكتب الصحافي للسكرتير العام للأمم المتحدة في بيان ان بان كي مون أجرى اتصالا هاتفيا في ساعة متأخرة من مساء أمس برئيس الوزراء البريطاني الجديد أعرب خلاله عن تطلعه الى العمل معا على تحقيق quot;الأهداف المشتركةquot;.

وأبلغ بان كي مون رئيس الوزراء البريطاني الجديد بأن الأمم المتحدة استفادت بشكل كبير من القيادة البريطانية وتوجهها في عدد من القضايا بينها الأهداف الانمائية للألفية ونزع السلاح النووي وعدم الانتشار النووي وتغير المناخ بجانب دورها القوي والدائم في الشرق الأوسط وميانمار وزيمبابوي وأفغانستان.

وأضاف البيان ان بان كي مون هنأ أيضا نيك كليغ لشغله منصب نائب رئيس الوزراء البريطاني ووليام هيج لتوليه منصب وزير الخارجية وتمنى لهما النجاح في عملهما. واتفق بان كي مون وكليغ وهيج على عقد لقاءات كلما كان ذلك ممكنا لمناقشة الأهداف الانمائية للألفية وتغير المناخ ونزع السلاح النووي وعدم الانتشار فضلا عن قضايا اقليمية بينها الوضع في الشرق الأوسط وأفغانستان وميانمار وزيمبابوي.