قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قبل وصول الرئيس الباكستاني إلى لندن غداً أكدت بريطانيا ان كاميرون متمسك بتصريحاته بشأن إسلام آباد.

لندن: اعلنت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني الاثنين ان ديفيد كاميرون يتمسك بتصريحاته بشأن باكستان التي ادلى بها الاسبوع الماضي واتهم فيها إسلام آباد بتصدير الارهاب. وقالت المتحدثة quot;انه يتمسك بتصريحاتهquot; مشددة على ان كاميرون quot;كان يشير الى عناصر في باكستان تدعم الارهاب، وليس الى الحكومة الباكستانية نفسهاquot;.

وخلال زيارة الى الهند الدولة المجاورة لباكستان والمخاصمة لها، اثار كاميرون جدلا مع باكستان بعد تصريحات قال فيها ان هذا البلد quot;يصدر الارهابquot;. وقال quot;لا يمكننا ان نقبل باي حال من الاحوال فكرة السماح لهذا البلد (باكستان) بالنظر في الاتجاهين وان يتمكن باي طريقة من تشجيع تصدير الارهاب الى الهند او افغانستان او اي بلد في العالمquot;.

وعلى الاثر استدعت السلطات في اسلام اباد الاثنين السفير البريطاني في باكستان ادم تومسون.

وقال مصدر في الوزارة ان تومسون التقى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي قرابة الساعة 11:30 (6:30 تغ). والغت اجهزة الاستخبارات الباكستانية زيارة مقررة لمسؤوليها الى بريطانيا احتجاجا على تصريحات كاميرون، على ما ذكرت صحيفة تايمز السبت. ويصل الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري الثلاثاء الى لندن في زيارة تستمر عدة ايام يجري خلالها محادثات مع كاميرون.