بدأ رئيس الوزراء البريطاني زيارة رسمية إلى أنقرة بلقاء نظيره التركي حيث سيتم بحث العلاقات الثنائية.

أنقرة: اجتمع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بنظيره التركي رجب طيب إردوغان مساء اليوم في مستهل زيارة رسمية يبحث فيها العلاقات الثنائية ومسائل محل اهتمام مشترك.

ولم يدل كاميرون باي تصريح للصحافيين لدى وصوله الى مطار أنقرة وتوجه الى مقر رئاسة الوزراء حيث اقيمت له والوفد المرافق مراسم استقبال رسمية اعقبها اجتماع مغلق اقتصر عليه وإردوغان من دون مشاركة مسؤولين من البلدين.

وبحسب بيان رسمي عن رئاسة الوزراء التركية فان اجتماعا موسعا سيعقد فور انتهاء الاجتماع المغلق يضم مسؤولين من الجانبين لبحث افاق التعاون الثنائي بين البلدين وكذلك مسار محادثات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي.

ومن المنتظر ان يتخلل زيارة كاميرون التي تستمر يومين توقيع وثيقة محدثة للشراكة الاستراتيجية بين تركيا وبريطانيا مدتها عامان سبق وان وقعها البلدان في اثناء زيارة إردوغان لبريطانيا في عام 2007.

ويرافق وفد كاميرون وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ الى جانب مسؤولين في الحكومة البريطانية المؤلفة من حزبي المحافظين والاحرار في ابريل الماضي في اعقاب فوزهما بالانتخابات العامة. ومن المتوقع ان يعقد هيغ محادثات مع نظيره التركي احمد داوود اوغلو لبحث مسائل محل اهتمام مشترك على ماذكرته وسائل اعلام محلية.