Slick of oil from the Deepwater Horizon oil spill ...

اعلنت مجموعة بريتش بتروليوم النفطية البريطانية انها تثمن quot;الالتزام البناءquot; للندن وواشنطن بشأن تداعيات البقعة النفطية الآخذة في الانتشار في خليج المكسيك.

لندن: قالت المجموعة النفطية العملاقة السبت في بيان quot;نثمن الصفات القيادية والالتزام البناء للحكومتين الاميركية والبريطانيةquot;.

وقبيل صدور هذا البيان اجرى الرئيس الاميركي باراك اوباما اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اكد له فيه ان الانتقادات الحادة التي وجهها الى العملاق النفطي البريطاني quot;لا علاقة لها على الاطلاق بجنسيةquot; الشركة، بحسب ما نقل عنه داوننغ ستريت.

واوضح مكتب رئيس الوزراء البريطاني ان اوباما quot;شرح بوضوح ان ليس لديه اي نية او مصلحة في الاساءةquot; للمجموعة النفطية البريطانية العملاقة.

من جهة اخرى اعلنت بريتش بتروليوم في بيانها انها تنتظر بفارغ الصبر اللقاء المرتقب بين الرئيس الاميركي ورئيس مجلس ادارتها السويدي كارل-هنريك سفانبرغ الذي دعي لمقابلة اوباما الاربعاء للبحث في اسوأ كارثة بيئية تصيب الولايات المتحدة في تاريخها.

وقالت الشركة في البيان quot;ننتظر بفارغ الصبر لقاء الرئيس اوباما كي نؤكد له التزامنا التام بالقيام بواجباتنا بغية التصدي للتداعيات الهائلة لهذا الحادث المأسويquot;.